150 محضر عمار مجاناً للمستوطنين بالجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني
150 محضر عمار مجاناً للمستوطنين في الجولان
«جولاني» - 25\10\2011
يبدو أن المستوطنين يركبون موجة الاحتجاجات الشعبية على ضائقة السكن في إسرائيل ويقدمون إغراءات لجلب المزيد من المستوطنين إلى الجولان المحتل.

ففي محاولة لجلب المزيد من المستوطنين اليهود بدأ مجلس المستوطنين في الجولان، اعتباراً من اليوم (الثلاثاء)، حملة دعائية في وسائل الإعلام، يعرض فيها 150 محضر عمار مجاناً لليهود الراغبين في القدوم للاستيطان في الجولان المحتل. محاضر العمار موزعة على الجولان من شماله إلى جنوبه، ضمن خطة توسيع معظم المستوطنات القائمة فيه.

وعن هذه الحملة
قال "عميحاي ألبا"، مدير قسم الاستيعاب في مجلس المستوطنين في الجولان، أن الكثير من العائلات الشابة في إسرائيل تعاني من أزمة سكن وتحلم بامتلاك بيت بسعر معقول، والمجلس يقدم لهم هذه الإمكانية. يمكن للمستوطن هنا بناء بيت مع حديقة كبيرة بسعر معقول جدا.
ويضيف "عميحاي" أنه خلال السنة الحالية تم توزيع 200 محضر عمار بنفس الطريقة، وعندما نجحت الطريقة عرضوا المزيد من المحاضر. والمحاضر التي يعرضونها للمستوطنين الجدد تتراوح مساحتها بين نصف دونم وحتى الدونم الواحد، موزعة على 20 مستوطنة من جنوب الجولان إلى شماله، حيث تعطى المحاضر مجاناً وبدون مقابل، ويقوم كل مستوطن جديد ببناء بيته بنفسه بالطريقة والتكلفة التي تناسبه.

نشير إلى أن الإحصائيات الرسمية الإسرائيلية تؤكد استيطان أكثر من 1600 عائلة يهودية جديدة في الجولان خلال السنوات الأخيرة.